المبادئ

“هدف التربية والتعليم هو نقل المعرفة والمهارات وغرس القيم الأخلاقية والمبادئ التي تهيّئ الفرد لحياة أفضل”.

“كل متعلم يمتلك الإمكانيات الكافية لينحو منحى النجاح، إذا ما توافرت له المناهج الصحيحة والكفاءات التعليمية التي تلبي هذه الإمكانيات”.

“يعتمد تقدُّم مجتمعنا على مواكبة التطورات في عالمنا وتزويد أجيالنا الشابة بالمهارات التي تتطلبها هذه التطورات، وبالمبادئ السليمة والأخلاق القويمة التي تساعدها على النجاح ومواجهة التحديات”.

الأهداف

“نشر التربية الحديثة على امتداد العالم العربي، عبر تقديم خدمات تربوية واستشارية تتّسم بمعايير احتراف عالمية عالية”.

“الوصول بالواقع التربوي والأكاديمي العربي إلى أرقى المستويات العالمية، عبر تنمية مهارات المتعلّمين والمعلّمين في مجالي التعلُّم والتعليم”.

“إعداد أجيال تساهم في رقيّ مجتمعاتها وقادرة على استشراف المستقبل”.

نبذة عن الشركة

وأعمالها الرائدة في مجال التربية والتعليم

جيوبروجكتس

  • تُعدُّ شركة جيوبروجكتس أكبر ناشر تربوي في العالم العربي. وجاء إنتاجها على مرّ السنوات السابقة متميّزًا من حيث الشكل والمضمون، ومتّصفًا بأعلى جودة وأهم نوعية على الصعيد العربي، بل العالمي. وقد حازت جيوبروجكتس على جائزة ISO للجودة 2008-9001 في نيسان/إبريل 2016.

  • تملك جيوبروجكتس فروعًا في لبنان ودولة الإمارات العربية المتحدة، والكويت، وقطر، وسورية، وإقليم كوردستان في العراق، ولها وكلاء وممثّلون في مصر، والأردن، والبحرين، والكويت، وسلطنة عُمان، وليبيا، والسودان.

  • ترتبط جيوبروجكتس بعقود شراكة وتعاون مع عدد من كبرى الشركات العالمية، الأميركية والبريطانية والفرنسية، العاملة في المجال التربوي، نذكر أهمها شركة هيوتن ميفلين - هاركورت Houghton Miflin Harcourt الأميركية التي تُعدُّ أولى دور النشر الأميركية في مجال إعداد المناهج الدراسية. وتملك شركة جيوبروجكتس الحقوق الحصرية لتعريب ومواءمة سلسلتي الرياضيات والعلوم التي تعدّها شركة هيوتن ميفلين - هاركورت.

  • نفّذت جيوبروجكتس، ولا تزال تنفّذ مع عدد من وزارات التربية والتعليم في البلدان العربية، مشروعات رائدة لتطوير المناهج التعليمية وفقًا لبيئة البلد، وثقافته من جهة، والمعايير التي تحدّدها وزارة التربية في كل بلد من جهة أخرى.

  • تضم جيوبروجكتس قسمًا متخصصًا بالأعمال الكارتوغرافية يتولى تنفيذ الأطالس المدرسية والعامّة والوطنية، والأدلَّة والخرائط السياحية، والخرائط الجغرافية والتاريخية الجدارية المدرسية، والمصوّرات العلمية.

  • تتميز جيوبروجكتس بسرعة مواكبتها للحداثة والتطوُّر، وبأسبقيّتها في تلقُّف كل تلك المعطيات العالمية ومواءمتها مع الواقع العربي، ولا سيما الأمور التكنولوجية منها، ودمجها في عملية التعليم والتعلُّم، من طريق استخدام الأدوات والمصادر المبتكرة والمستحدثة والوسائل التعليمية.

  • تتألف فرق عمل جيوبروجكتس من مجموعة كبيرة من الخبراء التربويين ذوي التجربة الطويلة في مجال تصميم المناهج وتأليف الكتب وإعداد الوسائل التعليمية المطبوعة، والمسموعة-المرئية، والإلكترونية.

  • وهي تملك سلسلة إنتاجية متكاملة، بدءًا من مرحلة التأليف، فالتصميم فالتنفيذ، فالطباعة.

  • كما تدعم تطبيق المناهج التي تعدها ببرامج تدريبية للموجّهين التربويين والمعلّمين، ينفّذها فريق خبرائها في التدريب. وهي تتابع تطبيق هذه المناهج من خلال الدراسات التقويمية لأداء المتعلِّمين والمعلّمين.