تُعدّ شركة جيوبروجكتس من أهم شركات الكارتوغرافيا في العالم. فقد أنتجت منذ العام 1965 الخرائط السياحية لجميع الدول والمدن العربية، كما أنتجت عددًا كبيرًا من الأطالس الجغرافية والتاريخية، والمصوَّرات العلمية باللغة العربية، لمراحل التعليم كلّها، من الابتدائية إلى الجامعية، في جميع البلدان العربية. كما أنتجت الخرائط الجدارية، والأدلة.
لقد ارتقت الشركة إلى مكانة عالمية بعدما حازت، منذ مطلع ثمانينات القرن الماضي، الكثير من الجوائز الدولية، التي منحتها إياها الجمعية الملكية البريطانية للكارتوغرافيا في السنوات 1982، 1984، 1986، 1988، 1990، 1991، 1994، 1995، 1996، 1997، 1998، 1999، 2000، عن أفضل تصميم، وإخراج، ورسم خرائط، حتى غدت جيوبروجكتس مرجعًا للخرائط تعود إليه المؤسسات الرسمية والأفراد.

يتألف فريق العمل في جيوبروجكتس من نخبة من الرسّامين الكارتوغرافيين والمحرِّرين الأكفياء والمستشارين المتفرغين في المؤسسة. ويتعاون هذا الفريق مع نخبة من الأساتذة الجامعيين من مختلف الجنسيات، المتخصّصين في الجغرافيا وعلم الخرائط والتاريخ والتربية والاقتصاد، ويستخدم أحدث الوسائل التقنية في رسم الخرائط وطباعتها، وإنجاز الأطالس، بحيث تأتي في أعلى مستويات الجودة والحداثة فنِّيًّا وتربويًّا.

ميّزات العمل في قسم الكارتوغرافيا:

- مواكبة مختلف التغيُّرات التي تحدث في العالم على الصعيد الطبيعي والجغرافي والجغرافي - السياسي، فضلاً عن مواكبة التغيُّرات التي تطرأ على صعيد المعالم العمرانية من إنشاءات جديدة لطرق ومرافق وفنادق ومطاعم، تتطلّب جميعها إجراء تغييرات وتطويرات على الخرائط المنتجة.

- رصد التطوّرات في مجال التقنيات المستخدمة في إنتاج الخرائط لاعتماد أحدثها بهدف تطوير الإنتاج الكارتوغرافي.